ما هي جراحة السمنة؟

جراحة السمنة هي الاسم العام للتدخلات التي يتم إجراؤها على الجهاز الهضمي لتقليل قدرة المعدة على تناول الطعام أو تقليل امتصاص العناصر الغذائية للوصول إلى الوزن المثالي لمرضى السمنة المفرطة. 

لا يمكن الحديث عن طريقة مباشرة واحدة في التدخل الجراحي. على الرغم من أن المرضى اجتمعوا في قاسم مشترك من حيث الوزن، إلا أن حالة كل جسم فريدة من نوعها. عند تحديد الطريقة الجراحية؛ يتم تحديد الطريقة الصحيحة بناءً على العديد من العوامل مثل الحالة العامة للمريض ومؤشر كتلة الجسم والأمراض الموجودة.

كهيلمي تركي ؛ نستخدم أحدث الأجهزة والأنظمة الطبية في مجال جراحة السمنة لتحليل احتياجات المريض بأفضل طريقة ولضمان تلبية مرضانا للعلاج المناسب.

https://healmeturkey.com/arb/wp-content/uploads/2021/09/inner_image_07.jpg
عملية تحويل مسار الاثني عشر

السمنة هي واحدة من أكبر المشاكل في عصرنا. بشكل عام تظهر السمنة بعملية تبدأ بدورة مستمرة من زيادة الوزن وفقدانه وتستمر مع زيادة الوزن بشكل سريع. إن محاولة تنظيم الرياضة أو التغذية بدون مساعدة مهنية أمر صعب للغاية، بل يكاد يكون مستحيلاً، خاصة بالنسبة للأشخاص البدينين. مع التطور التكنولوجي، فإن جراحة SADI-S ، والتي تعد واحدة من أكثر الطرق فعالية في مكافحة السمنة ، تسمح للمريض بفقدان الوزن في وقت أقصر بكثير بطريقة صحية. SADI-S هي جراحة السمنة الشاملة التي تشمل تدخلًا معويًا بالإضافة إلى جراحة تكميم المعدة التقليدية. في نفس الوقت، SADI-S هو الاسم الذي يطلق على النسخة المتقدمة والحديثة من جراحة تحويل مسار الاثني عشر.

بالون المعدة (بالون Medenpro داخل المعدة)

بالون المعدة هي طريقة علاجية شائعة الاستخدام في مكافحة السمنة. بالون المعدة هو علاج يعتمد على إنقاص الوزن بسرعة بفضل وضع بالون سيليكون في المعدة بدون جراحة. بالون المعدة هي طريقة علاجية تقلل من قدرة المعدة على تناول الطعام عن طريق وضع بالون سيليكون داخل المعدة، مما يسمح للمريض بفقدان الوزن بسهولة أكبر. أثناء التطبيق، لا يخضع المريض لتخدير عام. نظرًا لعدم وجود إجراء جراحي، يمكن للمريض العودة إلى روتينه اليومي بشكل أكثر راحة بعد العملية.

مرض السكري (ترانزيت ثنائي القسم)

في السنوات الأخيرة تمت تجربة العديد من طرق العلاج، سواء الجراحية أو الطبية، لعلاج مرض السكري من النوع 2. من خلال جراحة تصغير المعدة التي يتم إجراؤها في جراحة مرض السكري (ترانزيت ثنائي القسم)، يتم حل مشاكل السمنة ومرض السكري من النوع 2 بعملية واحدة. اليوم، يتم تجربة العديد من الطرق الجراحية وغير الجراحية لعلاج مرض السكري. من بين الطرق الجراحية. هناك عمليات مثل التوسط اللفائفي، المجازة المعدية، التقسيم الثنائي العابر. يمكن تطبيق جراحة تكميم المعدة على الأمراض المتعلقة بداء السكري من النوع 2 مثل السمنة. يفضل علاجهم بتكميم المعدة؛ يتم تقليل حجم المعدة ومع مرور الأمعاء المنظم، يتم علاج فقدان وزن المريض ومرض السكري من النوع 2.

تكميم المعدة

جراحة تصغير المعدة، بأبسط العبارات، هي إزالة جزء كبير من المعدة بحيث تبقى على شكل أنبوب. والمطلوب هنا أن ينخفض حجم المعدة ويكون استمرارًا للمريء. تقلصت المعدة التي تشبه استمرار المريء بنحو 80٪ وتقييد تناول الطعام. نظرًا لإزالة الجزء المتعلق بالشهية أثناء الجراحة، يبدأ المريض بفقدان الوزن بسرعة كبيرة مع انخفاض تناول الطعام وفقدان الشهية. يتم إجراء جراحة تصغير المعدة باستخدام منظار البطن، وهي طريقة جراحية مغلقة. في هذه الجراحة التي تعتبر من أكثر الطرق فعالية في محاربة السمنة، لا يتم إجراء أي عملية جراحية على الأمعاء

لقد فقدت 100 رطل في 5 أشهر والآن لدي الجسد والصحة اللذين أريدهما. أود أن أشكر فريق HealmeTurkey وطبيبي على حياة جديدة. كان كل شيء مثاليا.
Darya Lima- جراحة تكميم المعدة

اتصل بناجراحة السمنة اللاصقة

موقع

Ataköy Towers B Block Floor:6

Istanbul/TURKEY

ساعات

Mon-Fri: 8am – 7pm
Sat-Sun: 8am – 5pm

اجتماعي

إحجز موعد

Send us a message

Required fields are marked with an asterisk (*).